ملاك الروح
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  1300093263431
ملاك الروح
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  1300093263431
ملاك الروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملاك الروح

۩۞۩ منتدى الغربة والمغتربين ۩۞۩
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
تنبيه هام ... ♥ يمنع منعاً باتاً تسجيل أسماء الأعضاء الجدد بغير اللغة العربية . واذا سجلت بغير اللغة العربية ستقوم الادارة بتغيير الاسم دون الرجوع إليك !!! ♥ ... مع تحيات إدارة المنتدى
مرحبا يا سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  060111020601hjn4r686 احمد مصلح سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  060111020601hjn4r686 نشكر لك إنضمامك الى أسرة منتدى ملاك الروح ونتمنى لك المتعة والفائدة

 

 سـؤال وجـواب في القرآن الكريم

اذهب الى الأسفل 
+3
أبوحيدرحباب
هادي
جنان الورد
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جنان الورد
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
جنان الورد


انثى
لبنان
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uta62976
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  9lx00983
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  IA5oX
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  1330454809811
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  YfZZ1
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Fmfire10
المزاج؟ : رايقة
المهنة : محاسبة
عدد المساهمات : 570
تاريخ التسجيل : 06/12/2012
العمر : 38
الموقع : ملاك الروح

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Empty
مُساهمةموضوع: سـؤال وجـواب في القرآن الكريم    سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uouoo102013-03-03, 6:05 pm



سؤال وجواب في القرآن الكريم





س205- ما الذي يتشابه في الزيتون والرمان وما الذي يختلف ؟

جـ - يتشابه في ورقه ويختلف في ثمره شكلا و طعمًا وطبعًا .


وَ هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِراً نُّخْرِجُ مِنْهُ حَبّاً مُّتَرَاكِباً وَمِنَ النَّخْلِ مِن طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّاتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهاً وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ انظُرُواْ إِلِى ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذَلِكُمْ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ{99} الأنعام .

س206- ما المقصود بجملة ( خرقوا له بنين وبنات بغير علم ) في الآية الكريمة ؟

وَ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُواْ لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ{100} الأنعام .


جـ - حيث قالوا عزير ابن الله وعيسى u ابن الله والملائكة بنات الله , تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً .

س207- لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ{103} الأنعام .

هل يمكن للأبصار أن تدرك الله تعالى و تراه ؟


جـ - في الدنيا لا يمكن رؤية الله تعالى أما في الآخرة فيمكن رؤية وجه الله تعالى وهو خاص للمؤمنين الذين يدخلون الجنة لقوله تعالى {وجوه يومئذ ناضرة(22) إلى ربها ناظرة (23) } القيامة .

س208- ما معنى (درست) في الآية الكريمة ؟

وَكَذَلِكَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ وَلِيَقُولُواْ دَرَسْتَ وَلِنُبَيِّنَهُ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ{105} الأنعام .


جـ - أي : تعلمت من أهل الكتاب .

س209- ما هو الظن الذي يتبعه الكفار ؟

وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ{116} الأنعام .


جـ - هو ما ظنوه حقًّا بتقليدهم أسلافهم مثل مجادلتهم لك في أمر الميتة إذ قالوا ما قتل الله أحق أن تأكلوه مما قتلتم و ما هم إلا يكذبون في ذلك .

س210- أمرنا الله تعالى أن لا نأكل من الذبائح إلا مما ذكر اسم الله عليه فقط . اذكر الآية الكريمة .

جـ- الآية الكريمة :


فَكُلُواْ مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ {118} الأنعام .

س211- فيمن نزلت هذه الآية الكريمة ؟

أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَ جَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{122} الأنعام .


جـ - في عمر t وفي أبي جهل .

س212- في هذه الآية الكريمة تشبيه اذكره .

فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ {125}الأنعام .


جـ - التشبيه : أن من يوفقه الله لقَبول الحق يشرح صدره للتوحيد و الإيمان , ومن يشأ أن يضله يجعل صدره في حال شديدة من الانقباض عن قَبول الهدى , كحال مَن يصعد في طبقات الجو العليا , فيصاب بضيق شديد في التنفس .

س213- ما هي دار السلام ؟

لَهُمْ دَارُ السَّلاَمِ عِندَ رَبِّهِمْ وَ هُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ {127} الأنعام .


جـ- هي الجنة .

س214- ما معنى :

وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِّمَّا عَمِلُواْ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ {132} الأنعام .


جـ - و لكل عامل في طاعة الله تعالى أو معصيته مراتب من عمله , يبلِّغه الله إياها , و يجازيه عليها .

س215- اشرح الآيات .

وَ قَالُواْ هَـذِهِ أَنْعَامٌ وَ حَرْثٌ حِجْرٌ لاَّ يَطْعَمُهَا إِلاَّ مَن نّشَاء بِزَعْمِهِمْ وَ أَنْعَامٌ حُرِّمَتْ ظُهُورُهَا وَأَنْعَامٌ لاَّ يَذْكُرُونَ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهَا افْتِرَاء عَلَيْهِ سَيَجْزِيهِم بِمَا كَانُواْ يَفْتَرُونَ {138} وَ قَالُواْ مَا فِي بُطُونِ هَـذِهِ الأَنْعَامِ خَالِصَةٌ لِّذُكُورِنَا وَمُحَرَّمٌ عَلَى أَزْوَاجِنَا وَإِن يَكُن مَّيْتَةً فَهُمْ فِيهِ شُرَكَاء سَيَجْزِيهِمْ وَصْفَهُمْ إِنَّهُ حِكِيمٌ عَلِيمٌ {139} الأنعام .


جـ - وقال المشركون : هذه إبل وزرع حرام , لا يأكلها إلا مَن يأذنون له - حسب ادعائهم - مِن سدنة الأوثان وغيرهم . و هذه إبل حُرِّمت ظهورها , فلا يحل ركوبها و الحملُ عليها بحال من الأحوال . و هذه إبل لا يَذكرون اسم الله تعالى عليها في أي شأن من شئونها . فعلوا ذلك كذبًا منهم على الله , سيجزيهم الله بسبب ما كانوا يفترون من كذبٍ عليه سبحانه . وقال المشركون : ما في بطون الأنعام من أجنَّة مباح لرجالنا , و محرم على نسائنا , إذا ولد حيًّا , ويشركون فيه إذا ولد ميتًا. سيعاقبهم الله إذ شرَّعوا لأنفسهم من التحليل والتحريم ما لم يأذن به الله . إنه تعالى حكيم في تدبير أمور خلقه , عليم بهم .

س216- ما معنى( حمولة وفرشا ) في الآية الكريمة ؟

وَ مِنَ الأَنْعَامِ حَمُولَةً وَفَرْشاً كُلُواْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ {142} الأنعام .

جـ - حمولة : صالحة للحمل عليها كالإبل الكبار .


فَرْشا : لا تصلح للحمل عليها كالإبل الصغار والغنم سميت فرشا لأنها كالفرش لدنوها من الأرض .

س217- ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ مِّنَ الضَّأْنِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الأُنثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الأُنثَيَيْنِ نَبِّؤُونِي بِعِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ {143} وَ مِنَ الإِبْلِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْبَقَرِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الأُنثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الأُنثَيَيْنِ أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ وَصَّاكُمُ اللّهُ بِهَـذَا فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ {144} الأنعام .

فسر الآيات الكريمة .


جـ - من الإبل والبقر والغنم ثمانية أصناف : أربعة منها من الغنم , و هي الضأن ذكورًا و إناثًا , و المعز ذكورًا و إناثًا . هل حَرَّم الله الذكرين من الغنم ؟ وهل حَرَّم الله الأنثيين من الغنم ؟ وهل حَرَّم الله ما اشتملت عليه أرحام الأنثيين من الضأن والمعز من الحمل ؟ و الأصناف الأربعة الأخرى: هي اثنان من الإبل ذكورًا و إناثًا , واثنان من البقر ذكورًا و إناثًا . قل - أيها الرسول - لأولئك المشركين : أحَرَّم الله الذكرين أم الأنثيين ؟ أم حرَّم ما اشتملت عليه أرحام الأنثيين ذكورًا و إناثًا ؟

س218- اذكر المحرمات من البهائم والطير على المسلمين ؟

جـ - المحرمات من البهائم والطير على المسلمين هي :

- الميتة .

- الدم المراق .

- لحم الخنزير .

- إذا كان المذبوح قد ذكر عليه اسم غير الله عند الذبح .

- و قد ثبت - فيما بعد - بالسنة تحريم كل ذي ناب من السباع - و مخلب من الطير - و الحمر الأهلية - و الكلاب .


قُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوْحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَّسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقاً أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَ لاَ عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ {145} الأنعام .

س219- اذكر المحرمات من البهائم والطير على اليهود ؟

جـ - كل ما لم يكن مشقوق الأصابع كالإبل و النَّعام , و شحوم البقر و الغنم , إلا ما عَلِق من الشحم بظهورها أو أمعائها , أو اختلط بعظم الآلية و الجنب و نحو ذلك .


وَعَلَى الَّذِينَ هَادُواْ حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا إِلاَّ مَا حَمَلَتْ ظُهُورُهُمَا أَوِ الْحَوَايَا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ ذَلِكَ جَزَيْنَاهُم بِبَغْيِهِمْ وِإِنَّا لَصَادِقُونَ{146} الأنعام .

س220- اذكر عموم المحرمات للناس ؟

جـ - عموم المحرمات للناس هي :

- الإشراك بالله تعالى .

- عقوق الوالدين .

- قتل الأولاد بسبب الفقر ومنها الإجهاض .

- وعمل الفواحش وهي كبير الآثام علانيتها وسرها .

- قتل النفس بغير الحق .

- أكل مال اليتيم .

- تطفيف الكيل والميزان .

- عدم العدل في قول الشهادة .

- عدم الوفاء بما عهد الله به إلينا من الالتزام بشريعته .

- سلوك سبل الضلال .


قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ{151} وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُواْ الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللّهِ أَوْفُواْ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ{152} وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ {153} الأنعام .

س221- وضع الله تعالى الحجج الواضحة على لمشركي مكة حتى يؤمنوا بالقرآن الكريم .

اذكر الآيات الدالة .


جـ - وَهَـذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ{155} أَن تَقُولُواْ إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَآئِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ{156} أَوْ تَقُولُواْ لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُونَ {157} الأنعام .

س222- عين الوقت الذي إذا أتى لا ينفع نفس إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً. أذكر الآية الكريمة الدالة على ذلك .

جـ - الوقت الذي إذا أتى لا ينفع نفس إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً :

1-إذا أتى ملك الموت وأعوانه لقبض الروح .

2-أو أتى الله تعالى للفصل بين عباده يوم القيامة .

3-أو أتت بعض أشراط الساعة الدالة على مجيئها , وهي طلوع الشمس من مغربها .


هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ{158} الأنعام .

س223- ما هو الحساب الرباني لحساب الحسنات والسيئات يوم القيامة ؟

جـ - الحسنة بعشر أمثالها والسيئة بمثلها .


مَن جَاء بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَن جَاء بِالسَّيِّئَةِ فَلاَ يُجْزَى إِلاَّ مِثْلَهَا وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ{160} الأنعام .

س224- اذكر آيات التوحيد الخالص التي قالها الرسول r للمشركين واشرحها .

جـ - قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَ نُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{162} لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ{163} الأنعام .


قل - أيها الرسول - لهؤلاء المشركين: إن صلاتي, و نسكي , أي : ذبحي لله وحده, لا للأصنام , ولا للأموات, ولا للجن, ولا لغير ذلك مما تذبحونه لغير الله , وعلى غير اسمه كما تفعلون, و حياتي وموتي لله تعالى رب العالمين . لا شريك له في إلوهيته و لا في ربوبيته ولا في صفاته وأسمائه , وبذلك التوحيد الخالص أمرني ربي جل وعلا وأنا أول من أقر وانقاد لله من هذه الأمة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هادي
مستشار اداري
مستشار اداري
هادي


ذكر
الاردن
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uta62976
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  U400010
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  9lx00983
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  1330583400741
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  27036c10

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Fmfire10
المزاج؟ : رايق
المهنة : موظف
عدد المساهمات : 4502
تاريخ التسجيل : 21/01/2013
العمر : 39
الموقع : ملاك الروح

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سـؤال وجـواب في القرآن الكريم    سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uouoo102013-03-04, 12:38 pm

جزاك الله كل خير وبارك


في جهودك وأسال الله لك


التوفيق دائما وان يجمعنا


على الود والاخاء والمحبه


وأن يثبت الله اجرك ونفعنا


واياك بما تقدمه وجعله في


موازين حسناتك اللهم امين




سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Get-12-2009-d8lwhcc7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوحيدرحباب
admin
admin
أبوحيدرحباب


ذكر
سورية
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uta62976
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  LjVE9
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  U2600010
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  HSSfm


سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Fmfire10
المزاج؟ : قلق
المهنة : غير معروف
عدد المساهمات : 26970
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 49
الموقع : ملاك الروح

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سـؤال وجـواب في القرآن الكريم    سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uouoo102013-03-20, 4:21 am

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Get-12-2009-d8lwhcc7
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  2380307632
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ranosh.7olm.org
سفير المشاعر
ملاك سوبر
ملاك سوبر
سفير المشاعر


ذكر
سورية
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uta62976
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  BpLrq
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  1330583400741
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  9lx00983

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Fmfire10
المزاج؟ : رايق
المهنة : محاسب
عدد المساهمات : 5105
تاريخ التسجيل : 13/04/2012
العمر : 40
الموقع : ملاك الروح

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سـؤال وجـواب في القرآن الكريم    سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uouoo102013-03-20, 8:40 am

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Dfgdfgy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الحي بدر
نائب رئيس مجلس الإدارة
نائب رئيس مجلس الإدارة
عبد الحي بدر


ذكر
مصر
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uta62976
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  U600011
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  9lx00983
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  1330454809811
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  3taa10
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  33fea-10
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  10164810
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  458502941
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Fmfire10
المزاج؟ : رايق
المهنة : أستاذ
عدد المساهمات : 7055
تاريخ التسجيل : 14/01/2013
العمر : 74
الموقع : ملاك الروح

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سـؤال وجـواب في القرآن الكريم    سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uouoo102013-03-20, 11:37 am

الله يجزيكك كل خير
الفاضلة جنان الورد
ويثيبك بهذا النقل الطيب
في الجنة أعلى مقام
دمت موفقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفا الروح
المشرفة العامة
المشرفة العامة
صفا الروح


انثى
مصر
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uta62976
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  9lx00983
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  IA5oX
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  1330454809811
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Fmchro10
المزاج؟ : حزينة
المهنة : موظفة
عدد المساهمات : 630
تاريخ التسجيل : 27/02/2013
العمر : 58
الموقع : ملاك الروح

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سـؤال وجـواب في القرآن الكريم    سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uouoo102013-03-20, 7:33 pm

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Images?q=tbn:ANd9GcSKfwXVIkIiw613Gy39CJtW4JbLnS9qi1_UmGh_Rtqa4OXyVVuyUA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمدالسويسي
المشرف العام
المشرف العام
احمدالسويسي


ذكر
مصر
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uta62976
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  0a3f474363fb
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  1330583400741
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  9lx00983
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Fmfire10
المزاج؟ : عاشق
المهنة : أعمال حرة
عدد المساهمات : 4879
تاريخ التسجيل : 14/04/2013
العمر : 45
الموقع : ملاك الروح

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سـؤال وجـواب في القرآن الكريم    سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  Uouoo102013-06-15, 3:16 pm

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  1257083043_741

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  13255028408

سـؤال وجـواب في القرآن الكريم  369891_1340153409

احمد السويسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سـؤال وجـواب في القرآن الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأم في القرآن الكريم
» لفظ (النور) في القرآن الكريم
» المرأة في القرآن الكريم
» دلائل حب القرآن الكريم
» الاستعارة في القرآن الكريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملاك الروح :: ۩۞۩ ملاك القرآن الكريم وعلومه ۩۞۩-
انتقل الى:  

جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى ملاك الروح
Powered by®https://ranosh.7olm.org
حقوق الطبع والنشر©2018 -2017
إن جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , فلا تتحمل الادارة اي مسؤولية تجاه تلك المشاركات